الاثنين، 27 أكتوبر 2014
الأحد، 26 أكتوبر 2014
الأطر المرجعي لأختبارات الأمتحان الوطني الموحد للباكالوريا مادة العلوم الفيزيائية 2014
الأطر المرجعية لاختبارات الامتحان - – الوطني الموحد للبكالوريا 2014
الإطار المرجعي لمادة الفيزياء والكيمياءشعبة العلوم الرياضية : مسلك العلوم الرياضية "أ" ومسلك العلوم الرياضية "ب"
شعبة العلوم التجريبية: مسلك علوم الحياة والأرض ومسلك العلوم الزراعيةوشعبة العلوم والتكنولوجيات
الاثنين، 6 أكتوبر 2014
دروس الجذع المشترك
جميع دروس الفيزياء و الكيمياء مادة العلوم الفيزيائية جدع مشترك علمي
الفيزياء
- التجادب الكوني
- أمثلة لتأتيرات البينية
- الحركة
- مبذأ القصور
- محاكاة حامل داتي و عجلة دراجة
- تطبيقات توازن جسم صلب خاضع لقوتين
- توازن جسم صلب خاضع لثلاثة قوى غير متوازنة
- توازن جسم صلب قابل للدوران حول محور ثابت
- شدة التيار الكهربائي المستمر
- التوتر الكهربائي
- تنائيات القطب غير النشيطة
- مميزات تنائي القطب نشيط (نقطة الأشتغال)
- تراكيب إلكترونية بسيطة -ترانزيستور
الكيمياء
- الأنواع الكيميائية (ذ بوبكر تليوي)
- الانواع الكيمياية (ذ سبيرو )
- تقنيات إستخراج الأنواع الكيميائية (ذ بوبكر تليوي)
- تقنيات إستخراج الأنواع الكيميائية (ذ سبيرو )
- فصل و تمييز الانواع الكيميائية
- تصنيع الأنواع الكيميائية
- تصنيع الأنواع الكيميائية
- نمودج الذرة
- هندسة بعض الجزيئات
- الترتيب الدوري للعناصر الكيميائية
- كمية المادة المول
- تذكير لدرس موازنة المعادلات الكيميائية
- التركيز المولي للانواع الكيميائية
- نمذجة التحول الكيميائي - حصيلة المادة
الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014
مواضيع علوم التربية
بسم الله الرحمان الرحيم
المصدر : دفاتر .كوم
1- مفهوم الجودة من خلال الميثاق الوطني للتربية و التكوين
2- علاقة المؤسسة بالمحيط التربوي والإداري والسوسيو- اقتصادي
3- تنشيط القسم وفق بيداغوجيا المجموعات
4- في تحديد المصطلح الهدر المدرسي
5- تكنولوجيا الصورة واستخدامها في التعليم
6- الأسرة والطفل المعاق ..
7- الأسرة والمدرسة في الواجهة
8- الميثاق الوطني للتربية والتكوين بين مرجعية الأمس وتحديات المستقبل
الوسائل التعليمية: مفهومها ـ فوائدها ـ أنواعها- 9
10- الثواب والعقاب في التربية
11- مجالس المؤسسة
12- قراءة في الميثاق الوطني للتربية والتكوين
13- سوسيولوجيا التربية
14- المركزية واللامركزية الادارية
15- اللجان الإدارية الثنائية المتساوية الأعضاء
16- الكفاية وظيفة و ليست سلوكا
17- الكفايات والوضعيات في مجال التربية والتعليم
18- الكفايات باختصار
19- الطفل بين الأسرة والمدرسة
20- الحكامــــــــــة
21- التعليم وتحديات العولمة
22- ظاهرة الغش شكل من أشكال الخيانة
23- دور المدرسة في الهدر المدرسي
- 24الأسئلة الموضوعية
-25سيرورة النّشاط التقويمي
-26عوائق التواصل البيداغوجي
-27عمل التلميذ خارج القسم
-28بين تيسير الإنجاز وحسن الاستثمار
-29- تنشيط القسم وفق بيداغوجيا المجموعات
-30- البيداغوجيـا الفارقيّـة التعلّميّــــــةالإشكاليات والمفاهيم
31- ماذا يقصد بالتقويم في الدراسات التربوية الحديثة؟
32- كيف ندرس حسب المقاربة بالكفايات؟
33- دورالأنشطة الثقافية في المؤسسات التعليمية
34- تقييم الإصلاح التعليمي المغربي الجديد الإنجازات والاختلالات
35- التكوين المستمر ودعم كفايات التنشيط التربوي
36- جمعية الأباء والمدرسة أية علاقة
سألكم خالص الدعاء
الاشتراك في:
الرسائل
(
Atom
)